كيف تختار أفضل مادة ألمنيوم قبل التصنيع؟

15 عاما من الخبرة ورشة ماكينات CNC، الألومنيوم هو أكثر المواد المستخدمة في شركتنا شيوعًا. ومع ذلك ، هناك العديد من أنواع مواد الألمنيوم المختلفة وأسماء مختلفة في كل بلد. من أجل مساعدة العملاء على معرفة المزيد عن مادة الألمنيوم قبل المعالجة بالقطع واختيار أفضل نوع لتصميمهم ، هذا هو سبب وجود المقالة هنا.

الألمنيوم وسبائك الألومنيوم

  1. ألومنيوم نقي

يتميز الألمنيوم بكثافة صغيرة تبلغ 2.72 جم / سم 3 ، أي حوالي ثلث كثافة الحديد أو النحاس. الموصلية الكهربائية الجيدة والتوصيل الحراري ، تأتي في المرتبة الثانية بعد الفضة والنحاس. الطبيعة الكيميائية للألمنيوم حيوية للغاية ، حيث يمكن دمج سطح الألومنيوم بالهواء مع الأكسجين لتشكيل طبقة من فيلم Al2O3 الواقي الكثيف ، لمنع المزيد من أكسدة الألومنيوم. لذلك ، يتمتع الألمنيوم بمقاومة جيدة للتآكل في الهواء والماء ، ولكن الألمنيوم لديه مقاومة ضعيفة للأحماض والقلويات والملح. يستخدم الألمنيوم النقي بشكل أساسي في صناعة الأسلاك والكابلات والمشعات وما إلى ذلك.

  1. سبائك الألومنيوم

وفقًا لتركيب سبائك الألومنيوم وخصائص عملية الإنتاج ، يمكن تقسيم سبائك الألومنيوم إلى تشوه من الألومنيوم وسبائك الألومنيوم المصبوب.

سبائك الألومنيوم المشوهة

يمكن تقسيم سبائك الألومنيوم المشوهة إلى ألومنيوم مقاوم للصدأ ، وألمنيوم صلب ، وألمنيوم فائق الصلابة ، وألمنيوم مطروق وفقًا لخصائص أدائها الرئيسية.

أ) الألمنيوم المضاد للصدأ

عناصر السبائك الرئيسية هي Mn و Mg. هذا النوع من السبائك عبارة عن حل صلب أحادي الطور بعد التلدين المزور ، لذلك فهو يتمتع بمقاومة جيدة للتآكل ، ودونة جيدة ، ويستخدم هذا النوع من السبائك بشكل أساسي في لفات الأحمال الصغيرة ، أو اللحام ، أو الأجزاء الهيكلية المقاومة للتآكل ، مثل خزانات الوقود ، مجاري ، سلك ، حمولة خفيفة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أدوات المعيشة وما إلى ذلك.

ب) الألمنيوم الصلب

بشكل أساسي سبيكة Al-Cu-Mg ، تحتوي أيضًا على كمية صغيرة من Mn ، ومقاومة التآكل ضعيفة ، خاصة في مياه البحر. يعتبر الألمنيوم الصلب قوة أعلى من المواد الهيكلية ، في صناعة الطيران وقد تم استخدام تصنيع المعدات على نطاق واسع.

ج) الألمنيوم شديد الصلابة

إنها سبيكة Al-Cu-Mg-Zn ، أي إضافة عنصر Zn على أساس الألمنيوم الصلب. هذا النوع من السبائك هو أعلى قوة لسبائك الألومنيوم ، لذلك يسمى الألمنيوم فائق الصلابة. العيب هو ضعف مقاومة التآكل ، وغالبًا ما يستخدم لتصنيع مكونات القوة القوية ، مثل عوارض الطائرات وما إلى ذلك.

د) الألمنيوم المطروق

سبيكة Al-Cu-Mg-Si ، على الرغم من أنها تحتوي على العديد من أنواع السبائك ، ولكن لكل عنصر كمية ضئيلة ، لذلك فهي تتمتع بمقاومة جيدة للبلاستيك الحراري والتآكل ، والقوة مماثلة للألمنيوم الصلب. نظرًا لأداء التطريق الجيد ، فهي تستخدم بشكل أساسي للمطروقات الثقيلة أو المطروقات للطائرات أو قاطرات الديزل.

سبائك الألومنيوم المصبوب

وفقًا لعناصر السبائك الرئيسية ، يمكن تقسيم سبائك الألومنيوم المصبوب إلى: Al-Si و Al-Cu و Al-Mg و Al-Zn وما إلى ذلك.

أي سبيكة Al-Si لديها أداء صب جيد ، قوة كافية ، كثافة صغيرة ، الأكثر استخدامًا. تستخدم سبائك الألومنيوم المصبوب بشكل عام لإنتاج الوزن الخفيف ، ومقاومة التآكل ، والأجزاء المعقدة الشكل. مثل مكبس الألمنيوم الذهبي ، وقذيفة الصك ، وأجزاء أسطوانة المحرك المبردة بالماء ، وعلبة المرافق ، وما إلى ذلك.

لا تستطيع العثور على المعلومات التي تحتاجها؟ اتصل بنا للمساعدة.

جدول المقارنة المشترك بين Al و Al Alloy

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربية

احصل على عرض أسعار مجاني

أخبرنا بمتطلباتك للحصول على عينة مجانية

How To Choose The Best Aluminum Material Before Machining ?

As 15 years experiences CNC machine shop, aluminum is the most common material used in our company. However there are many different types of aluminum material and different name in every country. In order to help clients learn more about aluminum material before machining, and choose the best type to their design, that’s why the article is here.

Aluminum and Aluminum Alloy

  1. Pure aluminum

Aluminum is characterized by a small density of 2.72g / cm3, only about one-third of iron or copper density. Good electric conductivity and thermal conductivity, second only to silver and copper. The chemical nature of aluminum is very lively, in the air aluminum surface can be combined with oxygen to form a layer of dense Al2O3 protective film, to prevent further oxidation of aluminum. Therefore, aluminum has good corrosion resistance in the air and water, but aluminum has poor acid, alkali and salt resistance. Pure aluminum is mainly used to make wires, cables, radiators etc.

  1. Aluminum Alloy

According to the composition of aluminum alloy and production process characteristics, aluminum alloy can be divided into deformation of aluminum and cast aluminum alloy.

Deformed aluminum alloy

Deformed aluminum alloy can be divided into anti-rust aluminum, hard aluminum, super-hard aluminum and forged aluminum according to its main performance characteristics.

A) anti-rust aluminum

The main alloying elements are Mn and Mg. This type of alloy is a single-phase solid solution after forged annealing, so it has good corrosion resistance, good plasticity, this type of alloy is mainly used for small load rolling, welding, or corrosion-resistant structural parts, such as fuel tanks, ducts, wire, light load As well as a variety of living utensils and so on.

B) hard aluminum

Basically Al-Cu-Mg alloy, also contains a small amount of Mn, the corrosion resistance is poor, especially in seawater. Hard aluminum is a higher strength than the structural materials, in the aviation industry and equipment manufacturing has been widely used.

C) super-hard aluminum

It is Al-Cu-Mg-Zn alloy, that is, added Zn element on the basis of hard aluminum. This type of alloy is the highest strength of the aluminum alloy, so called super-hard aluminum. Disadvantage is poor corrosion resistance, and often used for manufacturing strong force components, such as aircraft beams and so on.

D) forged aluminum

Al-Cu-Mg-Si alloy, although it has many alloy types, but each element has trace amount, so it has good thermoplastic and corrosion resistance, the strength is similar with hard aluminum. Due to good forging performance, it is mainly used for heavy duty forgings or die forgings for aircraft or diesel locomotives.

Cast aluminium alloy

According to which the main alloy elements Cast aluminum alloy can be divided into: Al-Si, Al-Cu, Al-Mg, Al-Zn and so on.

Which Al-Si alloy has a good casting performance, sufficient strength, small density, the most widely used. Cast aluminum alloy is generally used for the production of light weight, corrosion resistance, complex shape parts. Such as aluminum gold piston, instrument shell, water-cooled engine cylinder parts, crankcase and so on.

Can not find the information you need ? Contact us for help.

Common Al and Al Alloy Comparison Table

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Request quotes for your cnc machining project

Scroll to Top